أفضل 9 أماكن سياحيه فى قونيا تركيا

 قونيا تركيا،احد مدن تركيا السياحيه كما تتميز بانها ذاكرة التاريخ التركى الثقافى والطبيعى ولها حضارة ضاربه فى جذور التاريخ،قونيا المدينه الاناضوليه تقع وسط جنوب البلاد بالقرب من انقرة عاصمه تركيا وتتميز الحياة في قونيا بوجود مواقع ساحرة وخلابه بها.

ماذا يوجد في قونيا من خلال هذا المقال سنحاول ان نتعرف على العديد من مميزات قونا السياحيه والترفيهيه لعل قونيا وجهتك القادمه.

خريطة مدينة قونيا

افضل فنادق قونيا

قونيا تركيا لكونها احد اهم مدن تركيا الحديثه السياحيه  واحد معالمها البارزة فمن الطبيعى ان تشتهر قونيا بالعديد من الفنادق الجميله التى تتميز بالطابع الحضارى لتركيا كما انها تحتوى على العديد من المناطق الاثريه والتي تنال قبول العديد من السياح العرب .

حديقة الديناصورات في قونيا

من مميزات قونيا أيضا انها تشتهر بوجود حديقه الديناصورات وهى من المعالم السياحيه التى تشتهر بها مدينه قونيا والتي يمكن للسائح  ان يشاهد العديد من المعلومات الثقافيه  كما تتميز الحديقه بوجود العديد من المقاهى والأماكن الترفيهيه التى تقدم العديد من الخدمات للسائح .

متحف مولانا

من اشهر معالم قونيا تركيا متحف مولانا وهو من المعالم الاثريه الاسلاميه التى تجذب العديد من الراغبين فى السياحه الحلال ويتميز بزخارفه ونقوشه الاسلاميه كما ان القبه الخضراء وكذلك المشهد الذهبى لقبر جلال الدين اهم مؤسسى الصوفيه فى العلم يعطى الطابع الروحانى للمتحف..

ويضم المتحف العديد من المعدات والملابس وكذلك مقتنيات ولوحات وغيرها من الصور الفوتوغرافيه ذات الطابع الصوفى الاسلامى ووجودة فى وسط الحدائق والزهور يعطى طابع البهجه للزوار.

متحف ومدرسة كاراتى

يعود تاريخ انشاء متحف كارانى الى عام 1251 ميلاديه وهو من اهم معالم مدينه قونيا تركيا وتأسس بأمر من القائد الاسلامى صلاح الدين كمدرسه للتعاليم الدينيه اثناء دوله السلاجقه ثم تحول بعد ذلك الى متحف واثر اسلامى يجذب العديد من السياح العرب والمسلمين ومن الزوار الراغبينفى السياحه الدينيه الى تركيا وبه العديد من المقتنيات الاسلاميه الفريدة.

تل علاء الدين

يعتبر التل الواقع فى وسط المدينه من اهم وجهات السياحه الحلال الى تركيا والسياحه عموما ونال تلك الشهرة العالميه لتلك الصخرة التى نمت حولها العديد من الحدائق الطبيعيه التى اضفت على المكان مشهدا مهيبا وخلاب وسعت تركيا الى تمنيه المنطقه المحيطه به وانشات العديد من الخدمات الترفيهيه اتلى تجذب وتخدم السياح فى نفس الوقت.

متحف قونيا الأثري

من معالم قونيا الشهير أيضا متحف قونيا الاثرى ويحتوى على العديد من الاثار والتماثيل والقطع الفخاريه النادرة وبعض التوابيت الحجريه وبعض المشغولات اليدويه وكلها من حضارات مختلفه

مسجد السليمية

احد معالم قونيا تركيا السياحيه تأسس فى عهد السلطان سليمان الثانى عام 1566 وحتى العام 1574 ميلاديه ويقع فى المقابل لمسجد مولانا تماما، وهو من معالم تركيا السياحيه والتي يستخدمه الباحثون عن السياحه الحلال او السياحه الاسلاميه وتنتشر بالقرب منه العديد من المقاهى والمطاعم التى تقدم الخدمات المميزة للسياح والزائرون.

مسجد العزيزية قونيا تركيا

احد اهم المساجد الاثريه فى تركيا وتأسس فى العام 1676 ميلاديه  ويحمل الطابع التركى الأصيل ومن مميزاته ان عمارته وزخارفه واولنه تحمل الطابع العثمانى المميز ويتميز أيضا بوجود المأذنة الطويله ذات الارتفاع الشاهق كما ان وقوع المسجد بالقرب من السوق التجارى يجذب العديد من الزوار .

حديقة الفراشات

تتميز تركيا بالطبيعه الخلابه والحدائق وتعتبر قونا من المدن التركيه التى تشتهر بتلك الطبيعه  المميزة وتعتبر حديقه الفرشات من تلك الحدائق الشهيرة والتي تتميز بها قونيا وتمتلك الحديقه على وسائل تكنولوجيه متقدمه تحافظ على الدفيء والرطوبه مناسبه للحفاظ على الفراشات كما تتميز بوجود ممرات مشى وأماكن للجلوس والاسترخاء .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: