أفضل 9 أماكن سياحيه فى قونيا تركيا

Booking.com

 قونيا تركيا، احد مدن تركيا السياحية كما تتميز بانها ذاكرة التاريخ التركي الثقافي والطبيعي ولها حضارة ضاربه فى جذور التاريخ، قونيا المدينة الأناضولية تقع وسط جنوب البلاد بالقرب من انقرة عاصمه تركيا وتتميز الحياة في قونيا بوجود مواقع ساحرة وخلاب بها. ماذا يوجد في قونيا من خلال هذا المقال سنحاول ان نتعرف على العديد من مميزات قونا السياحية والترفيهية لعل قونيا وجهتك القادمة.

خريطة مدينة قونيا

افضل فنادق قونيا

قونيا تركيا لكونها احد اهم مدن تركيا الحديثة السياحية  واحد معالمها البارزة فمن الطبيعي ان تشتهر قونيا بالعديد من الفنادق الجميلة التي تتميز بالطابع الحضاري لتركيا كما انها تحتوى على العديد من المناطق الأثرية والتي تنال قبول العديد من السياح العرب

  • فندق رومي
  • نوفوتيل كونيا
  • فندق ديرفش
  • فندق بيرا كونيا

متحف ومدرسة كاراتى

يعود تاريخ انشاء متحف كارانى الى عام 1251 ميلاديه وهو من اهم معالم مدينه قونيا تركيا وتأسس بأمر من القائد الإسلامي صلاح الدين كمدرسه للتعاليم الدينية اثناء دوله السلاجقة ثم تحول بعد ذلك الى متحف واثر السلامى يجذب العديد من السياح العرب والمسلمين ومن الزوار الراغبون فى السياحة الدينية الى تركيا وبه العديد من المقتنيات الإسلامية الفريدة.

Booking.com

متحف قونيا الأثري

من معالم قونيا الشهير أيضا متحف قونيا الأثري ويحتوى على العديد من الاثار والتماثيل والقطع الفخارية النادرة وبعض التوابيت الحجرية وبعض المشغولات اليدوية وكلها من حضارات مختلفة

مسجد السليمية

احد معالم قونيا تركيا السياحيه تأسس فى عهد السلطان سليمان الثانى عام 1566 وحتى العام 1574 ميلاديه ويقع فى المقابل لمسجد مولانا تماما، وهو من معالم تركيا السياحيه والتي يستخدمه الباحثون عن السياحه الحلال او السياحه الاسلاميه وتنتشر بالقرب منه العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الخدمات المميزة

مسجد العزيزية قونيا تركيا

احد اهم المساجد الاثريه فى تركيا وتأسس فى العام 1676 ميلاديه  ويحمل الطابع التركى الأصيل ومن مميزاته ان عمارته وزخارفه واولنه تحمل الطابع العثمانى المميز ويتميز أيضا بوجود المأذنة الطويلة ذات الارتفاع الشاهق كما ان وقوع المسجد بالقرب من السوق التجارى يجذب العديد من الزوار .

حديقة الديناصورات في قونيا

من مميزات قونيا أيضا انها تشتهر بوجود حديقه الديناصورات وهى من المعالم السياحية التي تشتهر بها مدينه قونيا والتي يمكن للسائح  ان يشاهد العديد من المعلومات الثقافية  كما تتميز الحديقة بوجود العديد من المقاهي والأماكن الترفيهية التي تقدم العديد من الخدمات للسائح .

متحف مولانا

من اشهر معالم قونيا تركيا متحف مولانا وهو من المعالم الأثرية الإسلامية التي تجذب العديد من الراغبين فى السياحة الحلال ويتميز بزخارفه ونقوشه الإسلامية كما ان القبه الخضراء وكذلك المشهد الذهبي لقبر جلال الدين اهم مؤسسي الصوفية فى العلم يعطى الطابع الروحاني للمتحف..

ويضم المتحف العديد من المعدات والملابس وكذلك مقتنيات ولوحات وغيرها من الصور الفوتوغرافية ذات الطابع الصوفي الإسلامي ووجوده فى وسط الحدائق والزهور يعطى طابع البهجة للزوار.

تل علاء الدين

يعتبر التل الواقع فى وسط المدينة من اهم وجهات السياحة الحلال الى تركيا والسياحة عموما ونال تلك الشهرة العالمية لتلك الصخرة التي نمت حولها العديد من الحدائق الطبيعية التي اضفت على المكان مشهدا مهيبا وخلاب وسعت تركيا الى تمنيه المنطقة المحيطة به وانشات العديد من الخدمات الترفيهية اتلى تجذب وتخدم السياح فى نفس الوقت.

حديقة الفراشات

تتميز تركيا بالطبيعة الخلابة والحدائق وتعتبر قونا من المدن التركية التي تشتهر بتلك الطبيعة  المميزة وتعتبر حديقة الفرشات من تلك الحدائق الشهيرة والتي تتميز بها قونيا وتمتلك الحديقة على وسائل تكنولوجيه متقدمة تحافظ على الدفيء والرطوبة مناسبه للحفاظ على الفراشات كما تتميز بوجود ممرات مشى وأماكن للجلوس والاسترخاء .