قائمه مطارات تركيا الدوليه الافضل فى اوروبا

Booking.com

قائمه مطارات تركيا ، تعد تركيا احد افضل المقصد السياحيه والتعليميه  والتجاريه فى العالم كما انها افضل الوجهات العلاجيه التى يقصدها العديدون ولا يمكن لاى دوله ان تكون قبله السفر من غير ان يكون لها مطارات دوليه قادرة على استيعاب تلك الطاقات الكبيرة وهذه أيضا من المميزات التى تميز الدوله التركيه .

وتعود اهميه مطارات تركيا والتي تم تصميمها بطريقه رائعه تجعلها قادرة على استيعاب الاعداد الكبيرة بانسيابيه وسهوله كما انها تتميز بجودة عاليه وأسلوب وخدمات عصريه كما نها موزعه على كامل الاراضى التركيه ويفضل الكثيرون فى العالم استخدام الطيران التركى كوسيله امنه للسفر لما لها من مميزات عديدة.

وتمتلك تركيا قائمه مطارات حوالى 57 مطار دولى يربط بين تركيا وكافه المناطق المختلفه فى القرات الست وتنقل كل عام ما يربو على 40 الاربعون مليون سائح. 

Booking.com

وتضم تركيا ما يزيد عن 57 مطار دولي ومحلي موزعة بشكل يربط كافة المحافظات والمناطق مع بعضها البعض، ويُسهّل الوصول بينها وبين معظم دول العالم. كما أن تركيا هي موطن العديد من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الجوية التركية وطيران بيجاسوس الشهيرة.

مطارات تركيا

افضل مطارات تركيا الدولي

تقع مطارات تركيا الدولية في أهم المحافظات والمدن كاسطنبول التي تعتبر أشهر وجهات السياحة في تركيا والعاصمة أنقرة بالإضافة إلى بعض المدن الهامة الأخرى كطرابزون، بودوروم، ازمير وانطاليا. ومن هذه المطارات :

مطار اتاتورك الدولي

يعتبر مطار اتاتورك من اكبر المطارات الدوليه فى تركيا والأكثر ازدحاما فى أوروبا وسمى بهذا الاسم الشهير باسم السيد مصطفى كمال اتاتورك مؤسس الدوله التركيه الحديثه ورئيسها الأول واحيانا يسميه البعض باسم مطار تركيا اسطنبول الدولى وهو يعتبر المقر الأساسي للعمليات الخاصه بالخطوط الجويه التركيه

ويقع المطار فى النصف الاوروبى من تركيا من مدينه اسطنبول ويتميز بإمكانيه الوصول اليه عن طريق كافه وسائل النقل من المترو والتاكسى والباصات ويبعد عن مركز المدينه بحوالي 22 كيلو متر فقط..

 خريطة موقع  مطار اتاتورك الدولي

 اقرب الفنادق من مطار اتاتورك الدولى:

لا تقلق عزيزى المسافر عبر مطار اتاتورك الدولى فعندما يتأخر الوقت او تفوتك رحلتك فلا تقلق بشأن المبيت فهناك دوما حل سحرى لكل مشكله كل ما عليك فعله هو ان تبحثن عنها فى رحلات تركيا فقط فبجوار المطار هناك فندق تاف.

فندق تاف مطار إسطنبول

يعتبر فندق تاف احد فنادق اسطنبول الشهيرة ويقع بالقرب من المطار ويوفر الكثير من الخدمات السياحيه المميزة لرواده ويعد قربه من المطار اعطى له الكثير من المميزات المميزة فيمكنك ان تحصل على عمليات شحن ونقل من الفندق الى المطار بالمجان ويتميز المطار باحتواء على خدمات أخرى مميزة .

اقرب الفنادق من مطار اتاتورك الدولى

مطار صبيحة كوكجن الدولي ضمن قائمه مطارات تركيا

تانى قائمه مطارات مطارات اسطنبول الدوليه اهميه وسمى تكريما لأول سيدة فى تركيا تقود الطائرات الحربيه وبنى على نحو عامين وتتمركز فيه عمليات شركه اناضول جيت التى تتبع الخطوط الجويه التركيه

ويتواجد المطار فى الجانب الشرقى الاسيوى من  مدينه اسطنبول على نحو 35 كيلو من قلب المدينه الكبيرة وتحتاج الى نصف ساعه فقط لتصل الى المطار اذا كنت فى وسط المدينه ومن مميزات المطار انه يمكنك الوصول اليه عبر العديد من وسائل المواصلات المختلفه مثل خطوط المترو والحافلات والتاكسي.

فنادق بالقرب من مطار صبحية الدولي

فندق مطار آي إس جي صبيحة جوكتشن

افضل فنادق اسطنبول وأفضل الاختيارات التى ممكن ان يختارها المسافر الى مطار صبيحه ومن مميزاته انه يبعد حوالى 200 متر فقط عن المطار مما يجعل الوصول اليه من المطار سهلا وكذلك يعتبر استراحه مسافر مميزة.

فنادق بالقرب من مطار صبحية الدولي

مطار أنطاليا الدولي (AYT)

انطاليا المدينه السياحيه التركيه الأشهر تتميز ايضتا بوجود مطار دولى يخدمها يسمى مطار انطاليا الدولى والذى يعتبر مطار مدن جنوب غرب تركيا واكثر مطارات تركيا ازدحاما وهو من قائمه مطارات المطارات الدوليه التى حصلت على شهرة ومراكز مميزة فى تصنيف المطارات حيث صنف فى عام 2011 كأفضل مطارات أوروبا ولك عزيزى المسافر ان تعرف ان مطار انطاليا الدولى ينقل كل عام حاولى من 10 الى 25 مليون مسافر سنويا .

ويقع المطار فى شرق مدينه انطاليا ويمكنك الوصول اليه عبر العديد من وسائل المواصلات المختلفه ويتكون المطار عموما من ثلاث صالات منها اثنان للرحلات الدوليه والثالثه مخصصه للرحلات الداخليه ويعتبر محور هبوط واقلاع العديد من شركات الطيران الدوليه من بينها اطلس جلوبال وكذلك الخطوط الدوليه التركيه واكثر من 80 شركه أخرى

أقرب الفنادق الى مطار انطاليا

فندق أي سي ايربورت

واحد من افضل الفنادق الواقعه فى مدينه انطاليا السياحيه الشهيرة ذات الاربعه نجوم ويبعد حوالى 800 متر فقط من المطار ويوفر العديد من الخدمات وخاصه تلك التى يفضلها الماسفرون والمتعلقه بنقل الامتعه من والى المطار وتتم بشكل مجانى .

أقرب الفنادق الى مطار انطاليا

مطار إيسنبوغا الدولي (ESB)

انقرة عاصمه تركيا الحديثه ميزت أيضا بوجود مطار ايسنبوغا الدولى المصنف كأحد افضل مطارات أوروبا قائمه مطارات تركيا ذات التجهيزات العاليه والحديثه وفق للمعايير الاوروبيه والدوليه وحصل على شهادات دوليه من مجلس المطارات الدولى كأفضل مطار فى اوروبا عام 2013 وغيرها ولك ان تعرف حجم الزحام فى هذا المطار اذا عرفت ان عدد الطائرات التى تقلع منه يوميا حوالى 233 طائرة فى اليوم الواحد وهو أيضا المقر الرئيس لعمليات الخطوط الجويه التركيه

ويقع المطار على نحو 28 كيلو شرق المدينه واذا كنت ممن يحبون ركوب الحافلات تعتبر الحالفله رقمم 442 هى وسيله المواصلات الخاصه بك للوصول الى  المطار

فنادق بالقرب من مطار إيسنبوغا الدولي

فندق إيبيس أنقرة إيربورت

تشتهر العاصمه التركيه انقر بوفرة هائله فى عدد الفنادق والقرى السياحيه ذات فئات النجوم المتعددة ما بين الخمسه والثلاث نجوم ويعتبر فندق ايبيس انقرة ايربورت القريب من مطار ايسنبوغا الدولى مثال على ذلك حيثت ان قرب الفندق من المطار جعله قبله الزوار والسياح كما ان طابع الفندق العصرى يميزه أيضا فالمسافه بينه وبين المطار حوالى 2 كيلو متر فقط .قائمه مطارات

فنادق بالقرب من مطار إيسنبوغا الدولي

مطار ازمير عدنان مندريس (ADB)

عدنان مندريس او مطار ازمير هكذا يسمى هو واحد من مطارات تركيا الدوليه ومطار مدينه ازمير الرئيسى واحد اهم قائمه مطارات تركيا ويقدم خدمات لكل السياح والمسافرين المتوافدين على مدينه ازمير التركيه الشهيرة وقد تم تسميه بذلك تكريما لرئيس وزراء تركيا السابق عدنان مندريس وهو خامس مطارات تركيا ازدحاما فكيف اذا علمت ان احد عشر مليون مسافر قد استخدموا مطار ازمير فى عام واحد فقط انه مطار عدنان مندريس الدولى.

وما يجعله مميزة بالنسبه للمسافرين هو موقعه المميز فهو واقع على مسافه 18 كيلو متر فقط عن مركز المدينه كما ان الوصول من قلب المدينه له سهل ويسير فهناك السكه الحديد والتاكسيات والباصات وكلها وسائل نقل تحفز الراكب للوصول الى المطار.

فنادق بالقرب من مطار عدنان مندريس

فندق اورتي ايربورت

مدينه ازمير الواقع بها المطار تحوى العديد من الفنادق التى يمكن للزائر ان يستريح فيها من عناء السفر او انتظار للرحله ويعتبر فندق اورتى ايربورت من اهم وافضل تلك الفنادق الموجودة فى مدينه ازمير والذى يجمع ما بين الحضارة التركيه الاسلاميه العريقه وبين الحداثه  ويوفر الفندق خدمات النقل بين الفندق والمطار لعملاءه ويمكنك السير لمسافه 400 متر فقط هي المسافه التى تفصل فندق اورتى ايربورت عن مطار عدنان مندريس.

فنادق بالقرب من مطار عدنان مندريس

مطار طرابزون الدولي (TZX)

يقع هذا المطار فى مدينه طرابزون وهو المطار الرئيسى لها ويعتبر من المطارات الدوليه لتركيا وهو تاسع اكثر المطارات ازدحاما فى تركيا قائمه مطارات ومن مميزات المطار انه يتواجد على البحر بشكل مباشر  وغالبيه الرحلات من والى المطار تعتبر رحلات داخليه بالرغم من كونه مطار دوليا ويتواجد المطار بالقرب من قلب المدينه الواقعه شرق البحر الاسود ويمكنك الوصول الى المطا باستخدام الباصات والتكسيات بسهوله.

فنادق بالقرب من مطار طرابزون الدولي

فندق زورلو غراند ترابزون

افضل  الفنادق الموجودة فى مدينه طرابزون ذات الخمسه نجوم ويعتبر الاختيار الأفضل للسائح وحصل على تقييمات ممتازة من السياح والزائرين ويبتعد عن مركز مدينه طرابزون حوالى 6 كيلو متر من المطار ويقوم الفندق بتقديم خدمه نقل الامتعه من والى ىالمطار للزوار.