جبال زيغانا طرابزون

Booking.com

جبال زيغانا طرابزون، يسميها البعض مرتفعات زيجانا وتقع في الشمال التركي على ساحل البحر الاسود وهي في غاية الروعة وتجذب الكثير من السياح المحبين للطبيعة الساحرة لذا اذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية الخلابة فهذه القرية والجبل الذي فيها هي المكان الذي ستجد فيه راحتك اثناء رحلتك السياحية

بعد منطقة زيغانا مسافة 66 كم عن مدينة طرابزون، ومسافة 48 كم عن كوشندرا، ومسافة 43 كم عن ميتشكا، وفيها يوجد أطول نفق جبلي في تركيا حيث يبلغ طوله 1702 متراً، وعرضه 11 متراً، أما ارتفاع سقفه فيبلغ 8 أمتار.

الطقس في جبال زيغانا

يهطل الثلج في جبال زيغانا وتكون شديدة البروده في فصل الشتاء وفقا لانها ترتفع عن سطح البحر 2115 متر ويكون الجو لطيف ومنعش في الصيف.

Booking.com

ابرز الانشطة التي يمكنك ممارستها في جبال زيغانا

يتميز الجبل بهطول الثلوج في فصل الشتاء لذلك يمكنك ممارسة رياضة التزلج في هذا الفصل او يمكنك المكوث في خيمة دافئة من الداخل وتغضيها الثلوج من الخارج.

اما في فصل الصيف فهناك متسع للقيام بالعديد من الانشطة مثل التنزه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة وزيارة المناطق الجبلية في المنطقة بالكامل.

ويمكنك ايضا اقامة حفلات الشواء مع العائلة والاصدقاء

ويمكنك الاقامة بالخيم الخشبية ومشاهدة الطيور الجميلة والحيوانات البرية

تعرف منطقة جبال زيغانا بالبيوت المقلوبة حيث يمكنك مشاهدة وزيارة هذه البيوت واخذ الصور التذكارية هناك

تهتم القرية بعمل المنسوجات ويمكنك التعلم من السكان هذه المهنة

قم بجولة استكشافية على دراجتك الجبلية لاستكشاف المناظر الطبيعية الساحرة للمنطقة والتمتع بمغامرة مليئة بالإثارة.

قم بجولة تجوالية في قرية جبال زيغانا وتعرف على الثقافة المحلية والحياة اليومية لسكان المنطقة.

اقضِ وقتًا ممتعًا في استكشاف الطبيعة البرية المحيطة بجبال زيغانا ومراقبة الحياة البرية المحلية مثل الطيور والحيوانات البرية.

ابرز الاماكن السياحية القريبة من جبال زيغانا

يمكنك زيارة قرية همسى كوي والتي تحثنا عنها سابقا وعن مالها المميز

وايضا يمكنك زيارة المطل الزجاجي الفريد من نوعه

زيارة حصان طروادة.

أفضل مميزات القرية في جبال زيغانا:

جمال الطبيعة الخلابة

تتميز قرية جبال زيغانا بمناظرها الطبيعية الساحرة، حيث تحتضن الجبال الشاهقة والوديان الخضراء. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والهواء النقي الذي يملأ الرئة بالانتعاش.

السكن الفاخر في الفنادق

تضم قرية جبال زيغانا طرابزون مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة التي توفر للزوار تجربة الإقامة المميزة. تتميز هذه الفنادق بتصميماتها الأنيقة والمرافق الحديثة التي تضمن للنزلاء إقامة مريحة وممتعة.

الهدوء والسكينة

تعتبر جبال زيغانا طرابزون مكانًا مثاليًا للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والسكينة والتأمل في جمال الطبيعة المحيطة.

تجربة الطعام الشهية

تقدم المطاعم والمقاهي في جبال زيغانا طرابزون مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية التي تجمع بين المأكولات التركية التقليدية والعالمية. يمكنك التمتع بتجربة تناول الطعام في أجواء هادئة ومريحة.

جبال زيغانا طرابزون