الاماكن السياحية في يلوا التركية

Booking.com

أخي الزائر الكريم ، لعلك تبحث عن أفضل الاماكن السياحية في يلوا التركية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها ، أو أنك تبحث عن أهم الاماكن التاريخية في يلوا التركية واسعار الشقق في مدينة يلوا التركية ولعلك تبحث عن يلوا تركيا كم تبعد عن اسطنبول؟ … إجابة  كل تلك التساؤلات تجدها في هذا المقال إن شاء الله

مدينة يلوا التركية وضواحيها

مدينة يلوا التركية

يُطلق عليها اسم مدينة يالوفا، وهي تبعد عن اسطنبول حوالي 175 كم أي حوالي ساعتين فقط بالسيارة وتقع في الجهة الجنوبّية الشرقيّة من بحر مرمرة، وتحديداً على الواجهة الشماليّة لجبال صامالي

وتُعتبر المنفذ الطبيعيّ لبحر مرمرة، وتحيط بها المياه من الجهة الشماليّة والجنوبيّة الغربية، وتمتاز بغاباتها الشّاسعة، وسواحلها الخلّابة، بالإضافة إلى تواجد مُنتجعات تمنح النشاط والحيويّة، وآثارٍ تاريخيّة.

Booking.com

ضواحي مدينة يلوا التركية

ضواحي مدينة يلوا التركية

تقع عدة مدن حول مدينة يلوا التركية وتعد من ضواحيها وهي :

جنارجك

ساحل منطقة جنارجك في مدينة يلوا التركية

تقع جنارجك على بعد 17 كيلومتراً من يالوفا، وكان يُطلق عليها اسم مدينة الهواء النقيّ، وتُعتبر من المناطق السياحيّة الخلابة، وذلك لاحتوائها على غاباتٍ واسعة، وفنادق، وشواطئ، ومراكز إقامة، بالإضافة إلى الآثار التاريخية التي تعود للعصر البيزنطيّ، والعثمانيّ.

التن أوفا

ألتن أوفا بمدينة يلوا التركية.jpg

وتقع على حافّة الساحل، وتبعد عن محافظة يالوفا ما يقارب 27 كيلومتراً مربعاً، وهي تمتاز باحتوائها على الكثير من المناطق التاريخيّة، مثل: الحمامات، وقنوات المياه، وقلعة تعود لأحقاب مختلفة، وتعتبر منطقة هيلينة بولس هي من المناطق المهمّة فيها.

تيرمال

تيرمال بمدينة يلوا التركيا أو يالوفا

 تُعتبر من المناطق السياحيّة حيث تحتوي على منتجعاتٍ صحيّة مشهورة حيث المياه الكبريتية بالإضافة إلى آثار تاريخيّةٍ، ومرافق سياحيّة لذلك فهي تستقبل عدداً كبيراً من السياح كلّ عام.

عرموطلو

عرموطلو بمدينة يلوا التركية

هي عبارة عن بلدة ساحليّة، تقع على الشريط الساحليّ، وتمتاز باحتوائِها على الكثير من المُنتجعات الشهيرة الواقعة على شواطئها النقيّة، والصافية لذا تعد من أجمل الاماكن السياحية في يلوا التركية

جيفتلي كوي

تمتاز بشواطئها الساحرة والخلابة، وأماكن الاصطياف، ومخيّمات تعود للعصور القديمة، وقد عُثر فيها على بقايا تاريخيّة مهمّة، ورسومات تعود للعصر البيزنطي بالإضافة إلى رسومٍ منحوتة تعود للقرن الأول، والثاني الميلاديين.

 أهم الاماكن السياحية في يلوا التركية :

والان إليك أشهر خمسة مناطق سياحية في مدينة يلوا التركية

شلال تشويقية

شلال تشويقية بمدينة يلوا التركية

تقع الشلالات في يلوا ضمن بلدية تشويقية، وتبعد حوالي 29 كم عن مركز مدينة يلوا وتعد شلالات تشويقية أحد أجمل الاماكن السياحية في يلوا التركية وذلك لجمالها الطبيعي الساحر، والجو المميز من الهدوء والراحة الذي يمكنك أن تستمتع به هناك.

وتتساقط مياهها من الصخور التي شقت المياه طريقها من بينها، وسط غابة من الأشجار الخضراء والزهور الملونة، لذا يمكنك أن تتمتع بجلسات هادئة ومريحة جداً للأعصاب الى جانب سماع تغريد العصافير كما يمكن لك أيضاً التنزه في الغابة المحيطة بالشلال والتمتع بجولة مشياً على الأقدام ورؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة كالسناجب والأرانب البرية.

 كما يؤمن لك موقع الشلال العديد من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية، إلى جانب وجبات الأسماك المشوية الطازجة، وهناك أيضاً العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات،

حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك الفضل بجانب أحد أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكنك زيارتها في مدينة يلوا وكل ذلك يجعل الشلال المكان الأمثل لتقضي به اجازتك الصيفية للهروب من حرارة هذا الفصل المرتفعة.

قرية جوق شيدرا :

تعد قرية جوق شيدرا التركية من القرى الريفية الهادئة والتي تنعم بجو من الراحة بعيدا عن ضوضاء وازدحام المدن  وهي تقع في مدينة يلوا، في قرية ترمال، وتبعد ما يقارب ال12 كم عن مركز مدينة يلوا.

وهي ببساطة عبارة عن مجموعة من الحدائق والاماكن الطبيعية، وأشجار منتشرة في جميع أرجائها وعلى الطرقات، إلى جانب عدد كبير من الأزهار ذات الألوان الزاهية والجميلة.

ويمكنك أن تستمتع بالجلوس في حدائقها والتمتع بجوها الهادئ والمميز التي تنعم به هذه القرية، وكذلك بإمكانك الذهاب في جولة بين أرجاء القرية التي تساعدك على التخلص من ضغوطات الحياة الكثيرة، وتستطيع أيضاً التمتع بمياهها الكبريتية والمعدنية التي تنبع من جبالها الخضراء.

شلال صودوشان

شلال صودوشان بمدينة يالوفا التركية

يقع الشلال في مدينة يلوا حيث يقع على بعد 12كم من مركز المدينة ويعتبر أحد أجمل الأماكن الطبيعية التي تشتهر بزراعة الزيتون، ويتم استخراج أجود أنواع زيت الزيتون من هذه المنطقة ذات الطبيعة الساحرة.

ويعد من أجمل الاماكن السياحية في يلوا التركية حيث تتساقط مياهه العذبة من أعلى أحد أعلى القمم الجبلية في المدينة، وسط غابة من الأشجار الخضراء والزهور الملونة التي تشتهر بها تركيا،

لذا يمكنك أن تستمتع بأكثر الاماكن السياحية في يلوا التركية تميزاً وهدوءً حيث تضفي عليها أصوات تغريد العصافير وصوت المياه جمالاً إضافياً يكسر صمت المكان، الذي يعج صيفاً بالزوار الذين يهربون من حرّ الصيف إلى هذا المكان الرطب.

منتجع تشينارجيك

ويعد منتجع تشينارجيك أحد أشهر الاماكن السياحية في يلوا التركية ، والذي يقصده عدد كبير من السياح سنوياً، وذلك بسبب جمال طبيعته ، والأنشطة الممتعة التي يمكنك أن تستمتع بالقيام بها مثل ممارسة العديد من الرياضات المائية على شواطئ الاماكن السياحية في يلوا التركية كركوب الأمواج والموتورات البحرية، وكذلك السباحة والتمتع بحمام شمس مميز.

ينابيع المياه الساخنة في يلوا التركية

تشتهر يلوا تركيا في الشتاء بينابيعها الساخنة والمياه الكبريتيه التي تتميز بخصائصها العلاجية العديدة بالاضافة الى كونها مكاناً رائعاً للاستجمام والراحة ولعلّ من اشهر المناطق التي تحتوي تلك الينابيع هي قرية تيرمال حيث يعود تاريخ ينابيعها المعدنية الى ايام الرومان

وتحوي القرية ثلاثة حمامات عثمانية تاريخية وهي حمام السلطان Sultan Banyo وحمام والدة السلطان Valide Banyo وحمام الرصاص  Kurşunlu Banyo

أهم الأماكن التاريخية في يلوا التركية

تمتاز مدينة يلوا التركيّة بمكانتها التاريخيّة، وتحتوي على الكثير من المعالم، نذكر منها الآتي:

قصر تيرمال أتاتورك :

 بُني في سنة 1929م، في منطقة ترمال، ويمتاز بمياهه الصحيّة، وطبيعته الخضراء.

متحف قصر كمال أتاتورك :

بُني في سنة 1929م، ويعتبر أحد النماذج القديمة لفنّ العمارة، ويعتبر من أكثر الأماكن في المدينة التي يأتي إليها السياح.

المتحف المكشوف :

 يحتوي على بقايا تاريخيّة تعود لحقبٍ مختلفة الاماكن السياحية في يلوا التركية.

القصر المتحرّك :

يقع في مزرعة ميللت، وتحديداً على حافّة البحر، ويستخدم في الوقت الحاليّ كمعهدٍ لتطوير النباتات الحقلية، ويمتاز بتصميمه الرائع، حيث بُني على طرازٍ مربعٍ من طابقين، وذلك باستخدام ألواحٍ خشبيّة.

جوبان كاله :

بُنيت هذه القلعة في العصر البيزنطيّ، وتمتاز بتصميمها المعماري المميز.

الكنيسة السوداء :

بُنيت لتكون مستودعاً للمياه في العصر الرومانيّ، وفي عهد الإمبراطوريّة البيزنطية تحوّلت إلى كنيسة.

افضل فنادق يلوا :

والى جانب الاستمتاع  بالاماكن السياحية في الاماكن السياحية في يلوا التركية فيما يلي مجموعة تضم افضل فنادق في يلوا و افضل شقق فندقية في يلوا بالاضافة الى فنادق ترمال :

فندق ليماك ترمال يلوا :

يعتبر فندق ليماك يلوا افضل فندق في يلوا فئة 5 نجوم ويقع في قرية تيرمال المشهورة بينابيعها الحارة العلاجية وقد اعطى معظم زوار الفندق من العرب تقييماً جيداً جداً للموقع والخدمات، البعض علّق على سوء التكييف الاماكن السياحية في يلوا التركية.

فندق و سبا لوفا :

يعتبر فندق لوفا من فنادق يلوا  4 نجوم المميزة حيث يقع على بعد 2 كم  من وسط يلوا، كما تبعد مراكز التسوق 700 متر فقط من الفندق لكن يجب التنبيه إلى ان هذا الفندق بعيد نوعاً ما عن الاماكن الحيوية في يلوا حيث تقل الانشطة التي يمكن القيام بها في محيط الفندق وقد حصل الفندق على تقييم ممتاز من قبل معظم زوار الفندق العرب بالنسبة للخدمات والطعام والنظافة، اما عن النقاط السلبية فكانت الموقع البعيد.

منتجع باغدات :

من افضل فنادق يلوا يقع في كوجايل يلوا الاماكن السياحية في يلوا التركية وهو مناسب لمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء وقد حصل الفندق على تقييم جيد جداً من الزوار من حيث الموقع الهادئ والمناظر الطبيعية والخدمات والطعام، اشتكى البعض من ضعف التكييف.

فندق جراند كورات :

جراند كورات من افضل فنادق في يلوا يتميز بموقعه على الواجهة البحرية في مدينة يلوا، يضم تراس يوفر اطلالات جميلة على البحر وقد حصل الفندق على تقييم جيد جداً من الزوار للموقع والاطلالة، الخدمات جيدة، الاثاث قديم.