فوائد المياه الكبريتية في تركيا /المياه الكبريتية في طرابزون

Booking.com

أهلاً وسهلاً بك في موقع رحلات تركيا..سوف تتعرف في هذا التقرير على اهم فوائد المياه الكبريتية في تركيا خاصة
المياه الكبريتية في طرابزون وفوائدها عموماً، وكذلك أهم أماكن وجود المياه الكبريتية في تركيا، حيث أنها تتواجد في العديد من المدن التركية، هيا بنا…

سوف نتعرف على المياه الكبريتية في تركيا و فوائد المياه الكبريتية للشعر وفوائدها للبشرة و اضرار المياه الكبريتية، سوف نقوم  بالإجابة على كافة تساؤلاتك في هذا المقال بإذن الله.

ما هي مياه كبريتية في تركيا:

المياه الكبريتية في تركيا، وتسمي العيون الحارة والتي يتخذها البعض كمقصد سياحي وعلاجي في نفس الوقت ويختلف المحتوي الكبريتي من عين إلى أخرى لكن لابد لماء العين من أن يحتوي على حد أدنى من الكبريت ، مقداره غرام في كل لتر من الماء ، وإلا فلا يمكن تصنيفها على أنها عين معدنية .

Booking.com

فوائد المياه الكبريتية في تركيا:

  • يمكنك أن تستفيد  من الحمامات الكبريتية الحرارية بنجاح في علاج الإكزيما والالتهاب الجلدي العصبي.
  • ويُوصى عموما بالحمامات الكبريتية كجزء من العناية الصحية  وهي  مناسبة تماما لعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي .
  • شهد العالم الطبي نجاحا جيدا للغاية في علاج المرضى المصابين بأمراض تآكل المفاصل والعمود الفقري ومن بينها مشكلات الانزلاق الغضروفي (الديسك) وأمراض الالتهابات الروماتزمية ومرض بختيريف (التهاب الفقرات الروماتويدي) وآلام العضلات .
  • ويمكن من خلال المياه الكبريتية علاج العديد من الأمراض مثل:
  1. التهاب العظام المفصلي المزمن
  2. والتهاب العظام الروماتزمي
  3. و الشلل بأنواعه
  4. والروماتويد
  5. والالتهاب الليفي والعضلي
  6. والنقرس المزمن
  7. و الالتهاب العصبي
  8. و أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية والكحه والحساسية.
  9. علاج الربو الشعبي ، والترلات الشعبية
  10. واسترخاء العضلات  والأمراض العصبية الوظيفية
  11. و الأمراض الجلدية مثل الجرب ، والتنية ، والصدفية ، والإكزيما المزمنه ، وحب الشباب وغيرها.

اين توجد المياه الكبريتيه في تركيا

بالتأكيد أنت تتساءل اين توجد المياه الكبريتية في تركيا اليك بعض الاماكن التى يحتمل ان تتواجد فيها المياه الكبريتية في تركيا .

المياه الكبريتية في طرابزون

ونقصد هنا المياه الكبريتيه في ايدر وهي حمامات تقع في جبل ايدر في طرابزون وهي تحيط بها الطبيعة الخضراء من كل الاتجاهات وهي مياه معدنية دافئة تفيد في علاج  الامراض الجلدية كالاكزيما والصدفية وعلاج الامراض العظمية كالروماتيزم والتهابات المفاصل.

المياه الكبريتيه في بورصه

ومدينة بورصه هي أول عاصمة للسلطنة العثمانية قبالة جبل ألاولوداغ التاريخي حيث دفعت عيون وينابيع ” تشيكيرجي ” الطبيعية الساخنة العثمانيين لبناء مجمع ضخم من الحمامات المغطاة بقباب كبيرة على أرض الموقع الذي يضم عدداً من الحمامات الرومانية والبيزنطية.

ينابيع وحمامات أوليات

وينابيع وحمامات أوليات تبتعد حوالي 27كم عن مركز ناحية “إنه غول” التابع لولاية بورصه  وهي تحتوي على مركب بيكربونات الكالسيوم أما نبع “غوزصويو ” فيحتوي على الكبريتات والأيونات الهيدروجينية والحديد وكلها تفيد في علاج مرض غزارة البول ومن فوائد شرب المياه الكبريتية بها علاج البدانة كما أنها عقار مسكن للآلام.

ينابيع وحمامات تشيكيرجي

تقع حمامات تشيكيرجي في مركز مدينة بورصا وتتصل شبكة مياه هذه الينابيع مع فنادق المنطقة.

لذا يمكنك الاستفادة من المغاطس الموجودة في غرف الفندق بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأحواض الموجودة داخل الفنادق .

وهي تفيد في معالجة التناذرات الروماتزمية والآلام العضلية وأمراض النساء التشنجية المؤلمة والالتهابات المزمنة وانسداد الشرايين أما شرب المياه فيفيد في معالجة الكبد والأقنية الصفراوية وداء النقرس غير المتأزم وداء البول السكري (الخفيف) ومعالجة الدهون المتراكمة في الأجسام البدينة والمترهلة( السمنة).

ينابيع وحمامات مركز أرموطلو السياحي

وتبلغ درجة حرارة المياه في ينابيع أرموطلو 75 درجة مئوية وتبلغ درجة وقيمة الــــphـ  من 6.2 الى 6.5 لذا تفيد في علاج أمراض الروماتيزم وتنشط الدورة الدموية والقلب.

كما أن لها  أثرها الكبير في معالجة أمراض النساء وإرهاق الأعصاب والعضلات والأمراض العصبية وسوء التغذية.

العلاج بالمياه الكبريتية في يلوا التركية

وتبعد حمامات النبع الساخنة في يلوا التركية مسافة 12كم عن مركز الولاية ويوجد في هذه المنطقة عدد من المغاطس التاريخية الشهيرة مثل مغطس “السلطان ” و”حمام قورشونلو”  و”حمام الوالدة ” و “الحمام القروي”.

وهي مياه معدنية فاترة ومنخفضة التوتر تحتوي على مياه كبريتية وعدد من مركبات أخرى كأملاح الصوديوم والكالسيوم

لذلك فهي تفيد في علاج أمراض المعدة والأمعاء وأمراض الباسور والناسور وأمراض القرحة والاثنى عشر المزمنة وحالات الروماتيزم المتفسخة وأمراض القولون النازل وأمراض الإفرازات المعوية وداء الشلل التشنجي وحالات روماتيزم الأنسجة الغضة والدقيقة والطفيليات المعوية.