افضل الاماكن السياحية في اسطنبول | افضل 12 مكان سياحي في اسطنبول تركيا

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول، أهلا وسهلا بك عزيزي المسافر، قد وصلنا الآن إلى اسطنبول، أرض السحر والجمال، مدينة تحمل عبق التاريخ في حاضرها، وحاضرها مزخرف بالجمال والروعة.

 إذا كان لديك شغف الذهاب لآسيا فما عليك سوى الانتظار لدقائق قليلة، أما إذا أردت أوروبا فأنت الآن فى أوروبا؛ لأنك فى اسطنبول! حلقة الوصل بين آسيا وأوروبا.

لا تنسى اصطحاب أطفالك وعائلتك فهي مناسبة جدا للأطفال والعائلات وبها انسب الاماكن للعائلات؛ لما فيها من حدائق و ملاهي و أماكن ترفيهية ومتاحف ومآذن عالية ساحرة ليلا، ولما فيها من أجمل الأماكن السياحية التي تبحث عنها، فقد حان الآن لنأخذ جولة سياحية فى اسطنبول الجميلة هيا بنا يا عزيزي…..

اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

ميدان تقسيم افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

 هو المكان الاكثر حيوية فى اسطنبول، فلن تكون وحيدا هناك بل ستكون ضمن ثلاثة ملايين زائر لمنطقة تقسيم بشكل يومي،

لعل أول ما يلفت انتباهك هي الورود الحمراء التي تعطي منظرا رائعا يشعرك بالراحة، حسنا ولكن لا تحاول أن تقطف واحدة! و لا يفوتك الوقوف امام النصب التذكاري فهو أهم ما يميز ميدان تقسيم، والذي قام بنحته الفنان الإيطالي (بيترو) عام 1928؛ ليخلد به ذكرى أتاتورك والانتصار في حرب الاستقلال، وحتما أصبح ميدان تقسيم الآن أجمل مما كان عليه عام 1928.

أفترح عليك بعد ذلك  أخذ جوله سريعة بالترام القديم حتى تستنشق هواء التاريخ، سيقلك الترام من ميدان تقسيم مرورا بشارع الاستقلال وحتى منطقة النفق القديم (تونيل) في منطقة غلاطة، ومنه الوصول إلى برج غلتا أحد أشهر المعالم التاريخية فى اسطنبول.

يتفرع من ميدان تقسيم عدة شوارع مهمة منها: شارع تقسيم، وعثمان بيك والجواهر مول، وبيشكتاش، ولا يفوتك أيضا مسجد ميدان تقسيم الذي ما زال تحت الإنشاء لكن يبدو أنه سيكون رائعا.

شارع الاستقلال افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

من أشهر شوارع اسطنبول خاصة وتركيا عامة، و يزوره اكثر من ثلاثة ملايين شخص يوميا كما ذكرنا فهو متفرع من ميدان تقسيم، طوله ثلاثة كيلومتر ويخترقه الترام القديم، ولعل شارع الاستقلال اسطنبول ليلا يعد مكانا مدهشا ومذهلا و جذابا

 شارع الاستقلال به العديد من المعالم السياحية و أماكن التسوق ومحلات شارع الاستقلال اسطنبول للملابس التي تحتوي على جميع الماركات العالمية والتركية بلا شك ويعد رخيصا مقارنة بباقي الأماكن التجارية في تركيا على الرغم من جودة التصنيع العالية.

كما توحد الكثير من المعارض، والمكتبات مثل مكتبة (باندورا) التي تحتوى على أندر الكتب الإنجليزية، وكتب التاريخ التركي والعثماني، كما أنها تتميز بالهدوء وتوفير الجو المناسب للقراءة، بالإضافة إلى السينيمات مثل: أطلس و بيوغلو كما توجد الملاهي الليلية أيضا.

ومن أهم الأماكن السياحية في شارع الاستقلال: ممر الزهور وهو ممر تاريخي، فقد كانت النساء الروسيات تبعن فيه الزهور بعد الثورة الروسية عام 1917، و به العديد من المقاهي والمطاعم كما أنه يعد تحفة معمارية.

 ومن أجمل الأماكن بشارع الاستقلال: برج غلطة وهو برج حجري قديم على شكل مخروطي وهو من أكثر المعالم السياحية في مدينة اسطنبول ويتم عرض تاريخ اسطنبول بطريقة بانورامية.

 و به أيضا سوق السمك، ومسجد الأغا، والعديد من الكنائس الكاثوليكية، وغيرها من الأماكن السياحية الجذابة، فهل تخيلت يوما أن نافذة غرفتك تطل على شارع الاستقلال؟ يا للروعة ! كل ما ستحتاجه ستجده في شارع الاستقلال فلا تتردد في زيارته

آيا صوفيا من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

آيا صوفيا، الكنيسة التي تحولت إلى مسجد على يد محمد الفاتح ثم إلى متحف ديني، وهو من أشهر الأماكن السياحية فى اسطنبول و يقع فى منطقة السلطان أحمد ميدان ايا صوفيا.

  لن تتخيل مدى روعة تصميمه وجماله، فربما عليك الذهاب إلى منطقة السلطان أحمد لترى روعة هذا التصميم البيزنطي والزخرفة العثمانية، ستأخذك الرهبة من قدسية المكان الذي يأتيه الناس من كل مكان فى العالم قاصدين إياه.

  الحوائط مغطاه بالرخام والألوان المتعددة، و زينت السقفوف بنقوش الفريسكو و الفسيفساء، انظر إلى قبته و روعتها وتلك المآذن العالية الشامخة التي تناطح السحاب، و للحظة ستشعر بسطور التاريخ تمر أمام عينيك على جدرانه الوردية اللون.

من الخارج ستجد مدافن السلاطين والمدرسة الإبتدائية وحنفيات الوضوء والمآذن و مدرسة الفاتح، ومن الداخل ستجد القبة المركزية واللوحات الفسيفسائية والخطوط والرسومات والمحراب المنير وغرفة المؤذن وبوابة الامبراطور وغرفة السلطان و مكتبة محمود الأول، كما أدعوك لاستكشاف باقى الأماكن الأخرى بالمسجد أو المتحف.

مضيق البوسفور من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

 هو الخط الفاصل بين قارتي اسيا وأوروبا، فهو يصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ويقسم اسطنبول إلى قسمين: قسم أوروبي، وقسم آسيوي، و يبلغ طوله ثلاثين كيلو مترا، ويتراوح عرضه ما بين خمسمائة وخمسين مترا و ثلاثة آلاف مترا تقريبا.

  ويعتبر مضيق البوسفور وجسر البوسفور من أهم المعالم السياحية فى اسطنبول، وبالإضافة إلى جسر البوسفور يمر من فوق المضيق جسر السلطان محمد الفاتح، وجسر يافوز السلطان سليم، كما تم بناء نفق سكة حديد تحت الماء وهو نفق مرمرة.

 ولكي تستمتع بجولة سياحية عليك بأخذ قارب للعبور عبر مياه مضيق البوسفور، وستمر بعدة معالم سياحية أهمها، برج القناة،  وقصور السلاطين العثمانية، وقلعة الأناضول وقلعة روملي، وخليج البوسفور، وغيرهم من الأماكن السياحية الممتعة، فلا تتردد في قضاء وثت ممتع عبر هذه الجولة السياحية.

المسجد الأزرق من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

  بعد خروجك من متحف آيا صوفيا ما عليك إلا أن تتجه ناحية الجنوب قليلا وتتماسك كثيرا حتى لا تصيبك دهشة ما تراه عيناك، فأمام ناظريك الآن أهم المساجد الإسلامية فى العالم وأشهر و أهم المعالم السياحية الموجودة فى اسطنبول.

 يحيط بالمسجد سور مرتفع من ثلاث جهات وهو مطرز بالفن الفارسي، وله خمسة أبواب: بابان يؤديان لقاعة الصلاة، والأبواب الأخرى تؤدي إلى صحن الجامع، الذي يتكون من فناء كبير و في منتصفه شكل سداسي مضاء تحمله ستة أعمدة.

المسجد من الداخل شكله مستطيل تتوسطه قبة كبيرة على حوافها أربعة أنصاف من القبب، وفي كل ركن من أركان المسجد نوجد قبة صغيرة، كما أن عدد مآذنه ست مآذن

 فام بهندسته محمد أغا وهو أحد أشهر المعماريين القدامى فى العهد العثماني، و يضم قبر السلطان أحمد الأول و لهذا سمي بجامع السلطان أحمد، وسمي أيضا بالجامع الأزرق لأنه مغطى ببلاط أزرق صغير….. فيا صديقي هذه دعوة مجانية مني إليك للدخول لهذا المسجد الرائع كي تمتع قلبك و روحك وعينيك.

السوق المسقوف افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

 السوق المسقوف أو السوق المغلق وكما يسميه البعض البازار الكبير، هو من أشهر الأماكن السياحية والتجارية فى اسطنبول، يزوره نصف مليون شخص يومياً ومن حيث المساحة تبلغ مساحته حوالي 30000 متر مربع، ويضم 80 شارعا، ويحتوي على حوالي 4400 دكان وأكثر من 40 خان، و يحيط بالسوق حوالي 11 بابا رئيسيا أهمهم (باب نور عثمانية).

 يحتوي السوق المسقوف على خزينة تاريخية قديمة، كما يحتوي على جامعين ومركزا للشرطة، ونافورات مياه ومطاعم بالإضافة لقاعة (شيفاهير بيديستين) التي ستجد فيها المجوهرات والفضيات والساعات القيمة.

 ستجد الكثير من التحف والأنتيكات والأدوات النحاسية والسجاد الحرير والذهب والأحجار الكريمة والملابس الجلدية والهدايا. ومن أجمل الخانات فى السوق المغلق (خان السلاسل).

توب كابي من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

 قصر توب كابي أو الفصر العالي، تبلغ مساحته حوالي 700 ألف متر مربع، باب السلام هو الباب الحقيقي للقصر وقد أعيد بناؤه في عهد السلطان مراد الثالث، ويوجد عليه برجان، وقد كتب عند هذا الباب (لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله).

 كان المركز الإداري الأهم فى الدولة العثمانية، وكان يتألف من الصالة الأولى أو ما يعرف ب (تحت القبة) وتوجد به ساحة ثانية وبابا يسمى باب السعادة تمر منه إلى الأقسام الخاصة للقصر و إلى الساحة الثالثة.

 وتوجد فى الساحة الثالثة غرفة العرض المخصصة لاستقبال الوزراء، وأصبح القصر اليوم متحفا من أهم المتاحف، وبه غرفة تسمى غرفة الأمانات المقدسة تحتوي على سيف الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وسيوف الخلفاء الراشدين.

14 رأي حول “افضل الاماكن السياحية في اسطنبول | افضل 12 مكان سياحي في اسطنبول تركيا”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: