تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2021 .. ملف شامل الأسعار وأفضل الأطباء

Booking.com

زراعة الشعر في تركيا، هذا التقرير يتضمن معلومات عن زراعة الشعر في تركيا و تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020 وما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا ومن هو أفضل طبيب وبعض تجارب زراعة الشعر في تركيا، سوف أتناول كل ذلك وأكثر في هذا المقال ان شاء الله.

قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا هناك عدة نصائح وعدة أمور يجب أن تعلمها

فهرس المحتوى إخفاء

كيف تختار الطبيب والمركز الذي تجري فيه عملية زرع الشعر؟

يجب ألا تعتمد على ما يروج في وسائل الإعلام فقط فأغلب ما تروجه دعايات، بينما يجب عليك أن تبحث عن طبيب ماهر فعليا وليس دعائيا لذلك فعليك التواصل مع الطبيب شخصيا بعد البحث عنه في المواقع الطبية وصفحات مراكز زراعة الشعر في تركيا لتستفسر منه عن كل شيء يخص العملية.

Booking.com

ولا تنس البحث عن مرضى أجروا عمليات على يد هذا الطبيب وفي نفس المركز والتواصل معهم للاستفسار منهم عن المركز وما يقدمه من خدمات ومدى نجاح العملية وهل هناك مضاعفات خطيرة ام لا وما إلى ذلك من استفسارات.

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا

تقنية الاقتطاف FUE

تقنية الاقتطاف FUE من أفضل الطرق حتى الآن في عام 2020 وتعتمد على أخذ بصيلات الشعر من خلف الرأس من خلال جهاز ميكروي مخصص دون أي تدخل جراحي ولا تترك أي ندبة في المستقبل.

مميزات تقنية الاقتطاف FUE

  • لا تترك أي آثار أو ندبات في المنطقة التي يتم أخذ الشعر منها.
  • لن تحس بأي ألم أثناء إجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية إطلاقاً.
  • تتم هذه العملية في وقت قليل جداً مقارنة بباقي الأنواع.
  • لن تتعرض للنزف أثناء إجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية ولا بعدها.

تقنية DHI 

وهي تعتمد على أقلام مخصصة في زراعة الشعر تدعى أقلام تشوي. حيث توفر هذه الأقلام ميزة مهمة وهي أنه يمكن أن تفتح القناة وتزرع البصيلة في نفس اللحظة. وتساعد هذه الطريقة على التعافي بعد العملية بشكل أسرع.

تقنية BHT 

ويمكن اللجوء لهذه الطريقة فقط في حال كانت المنطقة المانحة في الراس ضعيفة وكان شعر الجسم في الصدر والذقن قويا. حيث يمكن الاعتماد على الجسم والراس كمناطق مانحة لتغطية مساحة الصلع.

حقن البلازما للشعر

يتم إجراء عملية حقن البلازما للشعر عن طريق أخذ عينة دم من المريض نفسه ثم تتم معالجته بواسطة بعض الأجهزة الخاصة واستخلاص سائل البلازما منه، ثم يعاد حقن ذلك السائل في المناطق المتضررة من فروة الرأس.

هناك أنواع أخرى كثيرة يمكنك البحث عنها لكن هذه أهمها.

كيف تختار افضل دكتور زراعة شعر في تركيا؟

عليك أن تختار طبيبا ثقة ويمتلك خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر أى لابد أن يكون خريج أحد كليات الطب المعتمدة في العالم وأن يكون افضل دكتور زراعة شعر في تركيا متابعاً لتطورات الطب والتقنيات الحديثة في عالم جراحات التجميل بصفة عامة وزراعة الشعر بصفة خاصة وأن يتعدى عدد سنوات خبرته في مجال زراعة الشعر ثلاث سنوات على الأقل ويفضل أن يكون الطبيب حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية أو البريطانية لجراحة التجميل.

ولا تنس مع كل ذلك أن تحاول معرفة هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ وهل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ وهل قام الدكتور بزراعة الشعر لأناس في نفس حالتك من قبل؟ وهل كانت النتيجة مرضية لهم؟ وهل حدثت لهم مضاعفات؟ كل ذلك سوف يساعدك على اختيار الطبيب والمركز المناسبين لك.

الاستشارة قبل إجراء عملية زرع الشعر في تركيا

اذا توصلت للمركز والطبيب الذي قررت اجراء زراعة الشعر لديك عنده يجب أن تتواصل معه شخصيا وعليك اخباره بكل معلومة يحتاجها صحيحة سواء عن حالتك الصحية واذا ما كنت تعاني من امراض أو تتلقى علاجات ….الخ حتى يتمكن الطبيب من اعطائك نتائج مبدئية متوقعة عن العملية وما ستؤول إليه الأمور.

أفضل مدن لزراعة الشعر في تركيا – تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020

توجد في تركيا العديد من المدن التي يمكنك الذهاب اليها لزراعة الشعر وهذه أهمها وتكلفة زراعة الشعر في تركيا بهذه المدن:

انقرة

وهى العاصمة ويوجد بها عدد كبير من أطباء التجميل وزراعة الشعر وتصل تكلفة زراعة الشعر بها ما بين 930 إلى 1300 دولار تقريبا.

إسطنبول

أكبر المدن وأكثرها ازدحاما وهي مركز تركيا الثقافي والاقتصادي لذلك فيوجد بها عددا أكبر من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر فهي أشهر المدن التركية على الإطلاق وأكثرها من حيث عدد المراكز وتميزها على حد سواء وتصل تكلفة زراعة الشعر بها ما بين 1300 إلى 3000 دولار تقريبا.

أنطاليا

وهى مدينة جميلة خلابة يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية والمتاحف كما يوجد بها العديد من أطباء زراعة الشعر في أنطاليا وتصل تكلفة زراعة الشعر بها ما بين 3000 إلى 3800 دولار تقريبا.

أهم المراكز في تركيا لإجراء عملية زرع الشعر

يوجد في تركيا عدد كبير من المراكز الطبية المتخصصة والأطباء المختصين في زراعة الشعر ومنهم:

·         مركز رويال هير: وهو من أشهر المراكز المتخصصة في اسطنبول.

·         مركز تشيفري الدولي التخصصي: وهو من أكبر المراكز الدولية المتخصصة في اسطنبول وهو مركز حاصل على شهادة الجودة الدولية ويجري في العام الواحد حوالي 6000 عملية زرع للشعر.

·         مركز هير ترانسيرف: وهو من المراكز الشهيرة في اسطنبول.

·         مركز د.علي كارهان: وهو من المراكز الشهيرة في اسطنبول أيضا.

·         مركز حياة هير : وهو من المراكز الشهيرة في انقرة.

افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

(1) مركز تركي ويز للعمليات التجميلية turkeywiz:

شركة turkeywiz هي عبارة عن شركة رائدة في مجال عمليات التجميل عامةً ومجال زراعة الشعر في تركيا بشكل خاص وقد قامت بالتعاقد مع أفضل وأمهر الأطباء حول العالم في مجال زراعة الشعر

وتحرص على التواصل التام مع عملائها كما تحرص  على معرفة مدى رضاء عملائها عن العمليات التي تجريها وفي حالة ما إذا عانى المريض من أي أخطاء أو فشل في نتائج العملية، فإن المركز يتعهد بتصحيح تلك العمليات على نفقته الخاصة. ولكن هذه الحالات نادراً جداً ما تحدث.

كما تحرص الشركة على توفير كل وسائل الراحة والرفاهية الممكنة للعميل مثل حجز تذاكر الطيران للعميل وحجز فندق للاقامة متميز لا يقل عن 4 نجوم كما توفر لعملائها وسائل نقل مريحة من المطار إلى المركز والعكس عند المغادرة.

أما عن آراء العملاء الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في مركز تي ويز، فقد تخطت نسبة الرضاء عن خدمات المركز ما يقرب من 95% وحصل المركز على تقييم 5 نجوم من خلال استطلاعات الرأي الخاصة بالمركز.

يستخدم المركز أحدث التقنيات المتطورة في مجال زراعة الشعر. ومن هذه التقنيات استخدام (تقنية الاقتطاف FUE) باستخدام أفضل الأجهزة في هذا الشأن مثل جهاز (الألتراسليت). وتعتمد هذه التقنية على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة وزرعه في المنطقة الضامنة. وعادةً ما يستغرق إجراء العمليات باستخدام تقنية الـ FUE حوالي 6 ساعات.

كلفة زراعة الشعر في تركيا

يبلغ متوسط تكاليف عملية تكلفة زرع الشعر في تركيا حوالي 1600 دولار أمريكي. وإذا قمت بمقارنة هذا السعر مع النتائج والخدمات التي يقدمها المركز سوف تعرف حينها أنه من أفضل المراكز في هذا الشأن.

مواعيد العمل:

كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد. من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

(2) مركز انفينيتي هير تركيا Infinity Hair:

مركز إنفينيتي هير واحد من المراكز الرائدة في مجال عمليات التجميل ومراكز زراعة الشعر في تركيا، وقد تم تأسيس المركز منذ أحد عشرة عاماً ساهم فيها بإجراء أكثر من 22 ألف عملية ناجحة،

 ويتميز المركز بوجود أطباء على قدر عال من الخبرة بالإضافة الى العناية الفائقة التي يحرص المركز على تقديمها حتى يحصل عملائه على أفضل نتيجة وأفضل عناية، وبفضل ذلك تمكن المركز في هذه المدة تصدر قائمة اهم مراكز التجميل في تركيا ومنطقة الشرق الأوسط.

يقدم لك المركز خدمات علاج تساقط الشعر، وزراعة الشعر، وإجراء كافة أنواع العمليات التجميلية ويعتمد المركز بشكلٍ أساسي على نوعين من الحقن هما الأكثر فعالية والأكثر تأثيراً في مشكلة تساقط الشعر وهما حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر وحقن الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر.

ويعتمد على أحدث التقنيات وأفضل فريق أطباء محترف في زراعة الشعر، وقد ثبت نجاح المركز وتفوقه بقدرته على إجراء أكثر من 22 ألف عملية زراعة شعر ناجحة، منها ما هو لزراعة فروة الرأس، وزراعة الحواجب والرموش، وزراعة اللحية والشارب، ويتم إجراء تلك العمليات سواء لأغراض علاجية أو تجميلية.

(3) مركز رويال هير لزراعة الشعر في تركيا Royal Hair Transplanation Center:

مركز رويال هير من افضل المراكز المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا وجلسات حقن الشعر باستخدام العديد من المواد التي تعمل على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة التساقط دون الحاجة لإجراء عمليات زراعة الشعر.

ويقدم المركز لعملائه العديد من الخدمات الطبية مثل:

زراعة شعر الرأس:

يلجأ المركز أولاً إلى اختبار جلسات تكثيف الشعر Mega hair transplant sessions التي تم تطويرها في مجال علاج مشاكل الصلع الوراثي والثعلبة في بعض الحالات ولا تحتاج هذه الجلسات إلى أي تدخل جراحي. كذلك يستخدم المركز تقنية الاقتطاف في زراعة الشعر. وتقنية البيركوتان التي تعتمد على استخدام إبرة بالغة الدقة مصنوعة من التيتانيوم لغرس البصيلات في القنوات المستقبلة. وتعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر.

زراعة شعر اللحية والشارب:

تكتسب تركيا عموماً شهرة عالمية في مجال زراعة شعر اللحية والشارب ويُطلق عليها “عاصمة زراعة شعر اللحية” وذلك نسبةً إلى العدد الكبير من العمليات التي تجريها المراكز يومياً في هذا المجال. ويقوم مركز رويال هير بإجراء جراحات زرع شعر اللحية والشارب على أعلى مستوى كفاءة ودقة وتكون نسبة النتائج مضمونة إلى حدٍ بعيد.

زراعة شعر الحاجبين:

والتي تُقبل عليها العديد من النساء حول العالم للحصول على حواجب كثيفة الشعر أو لمعالجة سقوط شعر الحاجبين الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية أو الخضوع للعلاجات الكيمياوية. وتعتمد هذه الجراحة على استخدام تقنية الاقتطاف FUE التي تعطي مظهراً طبيعياً للحاجبين لا يمكن تمييزه عن الشعر الأصلي.

يقدم المركز أسلوب زراعة الشعر الصناعي Bio fiber وذلك في حالات فقدان الشعر كاملاً أو في حالات الصلع الوراثي المتقدمة.

(4) مركز هير استيتيك لزراعة الشعر في تركيا Hairestetik Turkey:

يعد مركز Hairestetik Turkey من المراكز الرائدة في زراعة الشعر في تركيا فهو يتمتع بخبرة تزيد على 15 عام في مجال زراعة الشعر. ويتمتع المركز بشهرة وسمعة طيبة على الصعيد العالمي. وهو ما يجعل منه أحد مصادر الجذب السياحي في تركيا حيث يأتي إليه عشرات الزوار من مختلف بلدان العالم.

يحظى المركز بمكانة دولية مرتفعة مكنته من الحصول على شهادة الجمعية الأمريكية بناءً على الخدمات ووسائل الراحة التي يقدمها المركز للعملاء.

يقوم المركز بإجراء عمليات التجميل للأماكن المصابة بالحروق وتلك التي تعرضت لحوادث، وأيضاً يقدم المركز خدمة تصحيح عمليات زراعة الشعر الفاشلة أو تلك التي تركت أثر ندوب مزعجة.

يقوم المركز بإجراء كل الفحوصات والتحاليل الخاصة قبل إجراء العملية مجاناً.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز هير استيتيك: يتراوح متوسط عمليات زراعة الشعر في مركز هير استيتيك من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

(5) عيادة AestePool Clinic لزراعة الشعر والتجميل في تركيا:

عيادة AestePool Clinic من أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا وهي عبارة عن مركز تجميل يقدم العديد من الخدمات الطبية مثل جراحات إنقاص الوزن وجراحات تجميل الأسنان وغيرها من الجراحات التجميلية الأخرى.

وقد صُنِفت عيادة AestePool كواحدة من أفضل 10 عيادات لزراعة الشعر في اسطنبول. حيث تم إجراء اكثر من 7000 عملية زراعة شعر ناجحة منذ بداية إنشاء المركز التي لا تتعدى الـ8 سنوات.

يستخدم العيادة تقنيتين في زراعة الشعر هما تقنية Micro FUE  وتعرف بتقنية الاقتطاف  –   تقنية platelet-rich plasma او ما يعرف بحقن البلازما.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في عيادة AestePool:

يبلغ متوسط عمليات زراعة الشعر التي تجرى في العيادة 2600 دولار أمريكي. وبرغم أنه متوسط سعر مرتفع قليلاً عن المراكز الأخرى إلا أن ذلك يعود إلى الدقة والمهارة التي تجرى بها العمليات في المركز وكذلك التقنيات الحديثة التي تُستخدم في المركز.

الأمراض التي تمنع عملية زراعة الشعر

هناك بعض الأمراض تمنع عمليه زراعه الشعر مثل:

·         لا يتم زراعة الشعر للأشخاص الذي يعانون من فشل كلوي.

·         لا يتم عمل عمليه زراعه الشعر للأشخاص الذين اصيبوا بمرض السرطان خلال العلاج الكيميائي للمرض إلا انه يمكن إجراء العملية بعد إجراء العلاج المناسب في حال وافق الطبيب المتابع على ذلك.

·         لا تتم زراعة الشعر للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

·         لا تتم زراعة الشعر للناس المصابين بمرض السكري.. ولكن ان كنت من اصحاب السكري المنضبط والمتوازن فمازالت لديك الفرصة لإجراء زراعة الشعر في تركيا.

·         لا يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر للناس الذين يعانون من أمراض شديدة أو أولئك الذين يعانون من أمراض القلب.

مميزات عملية زراعة الشعر في تركيا

·         العناية الفائقة في مجال التعقيم والوقاية من العدوى لدى مراكز زراعة الشعر في تركيا.

·         تستخدم المراكز في تركيا أحدث التقنيات في زراعة الشعر.

·         سيكون لديك عدد كبير من المراكز المتخصصة والمعتمدة لزراعة الشعر تختار ايها تشاء.

·         الاطمئنان والثقة أثناء اختيار المركز الخاص بك حيث أن جميع المراكز في تركيا قد أجرت عمليات زراعة الشعر للآلاف قبلك.

·         تتوفر أماكن للإقامة في كل المدن وهي على درجة فائقة من الراحة والتميز.

·         سهولة التنقل من مكان لآخر في تركيا حيث تتوافر شبكة طرق ومواصلات متميزة.

·         توفر المناطق السياحية والطبيعة الخلابة يجعلك تستفيد من رحلتك العلاجية.

عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا

نظراً لبحث العديد من السيدات عن موضوع زراعة الشعر للنساء في تركيا 2020، فقد أفردنا تقريراً مفصلاً عن هذه الموضوع يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

مشكلة تساقط الشعر تقلق الكثير من السيدات وقد يصعب التغلب عليها بالوسائل الطبية في حالات حادة من التساقط فتلجأ النساء إلى زرع الشعر كحل نهائي لكن عملية زراعة الشعر عند النساء تحتاج الى دقة كبيرة جدا جدا لأن أي خلل بسيط يؤثر على جمالهن وقد يعطي نتائج عكسية للعملية.

لكن هذه المشكلة قد انتهت نهائيا لدى الكثير من النساء بعد اجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا حيث تُصَنف تركيا اليوم ضمن الدول الرائدة في مجال زراعة الشعر بشكل عام وزراعة الشعر للنساء على وجه الخصوص.

الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء زراعة الشعر في تركيا

المعالم السياحية في أنقرة

مثل برج أتا كوله وهو أعلى برج بها وهو مركز تسوق ضخم / جامع كوجا تبه بتصميمه المعماري المميز / ميدان الكزيلاي “الهلال الأحمر” وهو أحد أكبر ميادين أنقرة / متحف حضارات الأناضول……………الخ.

المعالم السياحية في اسطنبول

مثل المساجد الأثرية مثل مسجد السلطان أحمد أو ما يُعرف بالجامع الأزرق وكذلك جامع السليمانية، وجامع السلطان أيوب، وجامع السلطان محمد الفاتح / متحف آيا صوفيا الذي يُعد تحفة تاريخية مميزة / القصور مثل قصر السلاطين ويعرف أيضًا باسم دولما باهتشة، وقصر يلدز سراي / السوق المغطى ويوجد به العديد من البضائع والأشياء التي يمكنك اقتناءها أو إهداءها / تل العرائس الذي يطل على معظم أجزاء اسطنبول / جزر الأميرات، وجسر البوسفور.

             

زراعة الشعر في تركيا .. ملف شامل الأسعار وأفضل الأطباء
زراعة الشعر في تركيا .. ملف شامل الأسعار وأفضل الأطباء

المعالم السياحية في أنطاليا

مثل المتحف المائي ويمكنك من خلاله رؤية الأسماك والحيوانات البحرية عبر حاجز زجاجي ضخم / متحف أنطاليا الذي يحتوي على أكثر من 25 ألف قطعة أثرية / منتزه أتاتورك الذي يطل على البحر / المدينة المائية بجوار فندق ديدمان وتميز بعروض الدولفين والألعاب المائية / شلالات دودان وتبعد عن مركز المدينة بحوالي نصف ساعة فقط، وتتميز بجمالها الطبيعي نظرًا لسقوطها من جبال طوروس.