جامعة اسطنبول أيدن .. طريقة الالتحاق والتخصصات والأسعار

Booking.com

تقع جامعة اسطنبول أيدن Istanbul Aydın University في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة فلوريا ، وقد تأسست عام 2003 حيث تعتبر الجامعة من أفضل 100 جامعة خاصة في تركيا لذا يتقدم ترتيب جامعة اسطنبول ايدن عالميا.

تعتبر جامعة ايدن معترف فيها من قبل الاتحاد الأوروبي وفي عدد من الدول العربية على رأس هذه الدول : جمهورية مصر العربية , و العراق , والأردن

مميزات جامعة اسطنبول أيدن

كما تتميز جامعة ايدن تومر بأن لديها شراكات مع عدد من الجامعات العالمية من حيث تبادل الطلاب وعدد من الشراكات مع شركات تكنولوجية مميزة والتي تساعد طلابها في التدريب في هذه القطاعات المختلفة لزيادة الخبرة لديهم بعد تخرجهم ومساعدتهم في إيجاد فرص العمل المناسبة .

Booking.com

تضم جامعة İstanbul aydın üniversitesi حوالي 11 كلية وعدد من معاهد الدراسات العليا يبلغ عددهم حوالي ثلاث معاهد ومعهداً آخر لدراسة اللغة التركية والإنجليزية وثلاث مدارس للطلاب الراغبين بالالتحاق في برامج التخصصات التي تدرس لمدة سنتين .

سكن جامعة ايدن اسطنبول

يقع سكن جامعة اسطنبول أيدن على بعد دقائق قليلة من الجامعة وعلى بعد 5 دقائق الى مطار اتاتورك بالسيارة ،كما انه يشرف مباشرة على محطة الميتروبوص وعلى بعد 10 دقائق مشيا الى محطة الميترو.

ويضم السكن غرف واسعة ومتعددة للتسلية والاجتماع ، وغرف أخرى  للدراسة ، ومكتبة ، ومستوصف صحي ونفسي ، ونادي رياضي ، ونادي جمباز ، وقاعة للغسيل والكوي بشكل مجاني كما يقدم السكن طعام الفطور والغداء والعشاء في مطعمه.

وغرف سكن اسطنبول ايدن واسعة ومريحة وتحتوي كل غرفة على الأسرّة وطاولات الدراسة والخزائن وبراد صغير وحمام مستقل ،كما يقدم السكن خدمة تنظيف الغرف بشكل منتظم ومجاني وخدمة الغسيل بسعر رمزي .

يوفر سكن جامعة اسطنبول أيدن موظفين للأمن وأجهزة المراقبة في الأماكن العامة داخل وحول السكن ، كما يوفر موظفين للاستقبال والإرشاد ومدربين رياضيين لذا تعد أفضل الجامعات الخاصة في تركيا .

اسعار جامعة اسطنبول ايدن

تطلب جامعة أيدن إسطنبول الخاصة عادةً منك دفع تكلفة قدرها 100 دولار غير مستردة وهي نظير التسجيل الإلكتروني الخاص بتطبيق كافة التخصصات عدا تخصصات طب الأسنان والطب البشري فتبلغ تكلفة التسجيل الإلكتروني بهم 250 دولار .

جامعة يني يوزيل
جامعه يني يوزيل التركيه

أما عن الاختصاص الطبي في مجال تقويم الأسنان تكلفة البرنامج كاملاً هي 11 ألف دولار وعليك أن تستوفي شروط التقديم بتوفير شهادة التومر في اللغة التركية بالمستوى الخامس

إذا كنت ترغب بالالتحاق لدرجة البكالوريوس ب جامعة اسطنبول أيدن بتخصصات الطب البشري وطب الأسنان ودراسه العلاج الطبيعى عليك اجتياز اختبار اليوس بالجامعة لدخول هذا التخصص حيث أن دراسة هذا التخصص تكون باللغة التركية 100% يمكنك سداد المصروفات الدراسية في مرحلة البكالوريوس على أربعة أقساط طوال العام الدراسي ، أما إذا كنت من طلاب مراحل الدراسات العليا، وبالنسبة لمرحلة الماجستير، فيمكنك سداد  المصروفات الدراسية على قسطين طوال العام الدراسي، أما مرحلة الدكتوراه، فتسدد المصروفات الدراسية على أربعة أقساط طوال العام الدراسي ، وبالنسبة لمرحلة الدبلومة مدة العامين، تسدد المصروفات الدراسية على قسطين طوال العام الدراسي