السياحة في تركيا

Booking.com

السياحة في تركيا، تركيا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، فهي تتمتع بتنوع طبيعي وثقافي وتاريخي يجذب الملايين من الزوار سنويا. في هذا المقال، سنستعرض بعض من أبرز المعالم والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في رحلتك إلى تركيا.

المعالم التاريخية السياحة في تركيا

تركيا هي بلد غني بالتاريخ والحضارة، فهي شهدت على مر العصور حكم الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية والسلجوقية وغيرها. لذلك، توجد في تركيا العديد من المعالم السياحة في تركيا التاريخية التي تعكس هذا التراث العريق، مثل:

آيا صوفيا

آيا صوفيا، هو مسجد سابق وكاتدرائية حالية، يقع في مدينة إسطنبول، وهو أحد أشهر المباني المعمارية في العالم. بُنِيَ في القرن السادس الميلادي ككاتدرائية للإمبراطورية البيزنطية، ثم حول إلى مسجد في القرن الخامس عشر بعد فتح الأتراك للمدينة، ثم أصبح متحفا في القرن العشرين.

Booking.com

قصر توبكابي

هو قصر سابق للسلاطين العثمانيين، يقع في مدينة إسطنبول أيضا، وهو أحد أهم المتاحف في تركيا. يضم القصر مجموعة من المباني والحدائق والأبراج والأروقة التي تحتوي على مقتنيات نادرة وفنية، مثل المجوهرات والأسلحة والزخارف والآثار.

قلعة قورة

 هو قلعة قديمة، تقع في مدينة أضنة جنوب تركيا، وهي أحد أقدم المباني المحصَّنة في الشرق الأوسط. بُنِيَتْ في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الملك مثيرداتس الأول من مملكة كوماغان، ثم شهدت على حروب وغزوات عديدة بين الرومان والفرس والصليبيين والأتراك.

السياحة في تركيا