اجمل الاماكن في إسطنبول

Booking.com

اجمل الاماكن في إسطنبول، إسطنبول هي واحدة من أجمل المدن في العالم، فهي تجمع بين التاريخ والحداثة والثقافة والطبيعة. في هذا المقال، سأشارككم بعضا من أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في إسطنبول والتمتع بجمالها ورونقها.

البوسفور أماكن طبيعية في اسطنبول

البوسفور هو مضيق يفصل بين قارتي آسيا وأوروبا، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في إسطنبول. يمكنكم ركوب القوارب أو السفن السياحية التي تنطلق من مختلف الأحياء وتستمتعون برؤية المناظر الخلابة للجسور والقصور والفيلات والمساجد على ضفاف البوسفور. كما يمكنكم تذوق الأطباق الشهية من المطبخ التركي في المطاعم والمقاهي المطلة على الماء.

آيا صوفيا أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات

اجمل الاماكن في إسطنبول آيا صوفيا هو معلم تاريخي وديني يعود إلى القرن السادس الميلادي، وهو يعتبر رمزا لإسطنبول. كان هذا المبنى كاتدرائية للكنيسة الأرثوذكسية ثم مسجدا للمسلمين ثم متحفا للزوار. يتميز آيا صوفيا بفنه المعماري الرائع وزخارفه الدينية الغنية وقبته الضخمة التي تشع بالضوء. يمكنكم زيارة آيا صوفيا والتعرف على تاريخه وثقافته وجماله.

Booking.com

اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد هو أحد أشهر المساجد في إسطنبول، وهو يقع في ساحة تحتضن أهم المعالم التاريخية مثل آيا صوفيا والقصر البابوي. بُنِي هذا المسجد في عهد السلطان أحمد الأول في القرن السابع عشر الميلادي، وهو يتألف من ستة مآذن وأربعة فناءات وقبة رئيسية محاطة بست قباب صغيرة. يشتهر هذا المسجد بألوانه الزرقاء التي تغطي جدرانه وأرضياته من داخله، فضلا عن نوافذه المزخرفة بالزجاج الملون. يستقبل هذا المسجد المصلِّ خمس مرات في اليوم، كما يفتح أبوابه للزوار في الأوقات الأخرى.

البازار الكبير اجمل الاماكن في إسطنبول

البازار الكبير اجمل الاماكن في إسطنبول هو أكبر سوق مغطى في العالم، وهو يضم أكثر من أربعة آلاف محل تجاري يبيعون مختلف أنواع السلع والمنتجات. يمكنكم في هذا البازار شراء الذهب والفضة والمجوهرات والسجاد والأقمشة والتحف والهدايا التذكارية وغيرها. كما يمكنكم تذوق الحلويات والتوابل والقهوة التركية في المحلات المتخصصة. يعد البازار الكبير مكانا مثاليا للتسوق والتفاوض والاستمتاع بالأجواء التركية الأصيلة.