متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول رقم 1 في العالم لعشاق الشوكولاته

Booking.com

متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول ، أهلا بك عزيزي الزائر .. تعد مدينة اسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها ملايين السياح سنوياً ولعل من أبرز هذه المعالم  متحف الشوكولاته  (باللغة التركية : Pelit Çikolata Müzesi) والذي يعد احد افضل اماكن ترفيهية في اسطنبول والذي يتميز بتصميمه الرائع ومعروضاته الساحرة المصنوعة من الشوكولاته .

نبذة عن متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول

يتكون متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول من أربعة صالات تجعلك تشعر – أثناء تجولك بالمتحف –  وكأنك تعيش وسط تركيا وتتمتع برؤية آثارها العتيقة  وشخصياتها التاريخية الفذة على الرغم من أن كل ما حولك هو عبارة عن شوكولاتة.

والأروع أنك تستطيع التعرف على أشكال الشوكولاتة وطريقة صنع الأشكال منها من خلال متابعتك لما يقوم به الطباخون في مصنع الشوكولاته في اسطنبول.

Booking.com

لذا يعتبر متحف الشوكولاته إسطنبول مقصداً سياحياً رائعاً لعائلتك بشكل عام وأطفالك بشكل خاص حيث يضم العديد من الشخصيات والمجسمات الرائعة المصنوعة جميعها من الشوكولاتة والتي تجعلك أنت وعائلتك وأطفالك تعيشون أجواءً مليئةً بالسعادة والبهجة والمرح.

والآن تعال معي في جولة داخل متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول لنتعرف عليه سوياً من الداخل.. هيا بنا

الصالة الأولى في متحف الشوكولاته إسطنبول

حينما تدخل من باب المتحف فإنك سوف تذهل من سحر ما ترى فسوف تشاهد في الصالة الأولى بدايةً شلالاً من الشوكولا الساخنة والتي يمكنك بالفعل تذوقها  بالإضافة للعديد من مجسمات الحيوانات والأشجار وبيت الحلوى وبائع السيميت المشهور … ومجسمات أخرى تظهر لك وأنت تنظر إليها وكأنها حقيقة ولكنها مجرد شوكولا.

متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول
متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول

الصالة الثانية في متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول

أما إذا انتقلت إلى الصالة الثانية من المتحف فستجدها عبارة عن مجسمات مصغرة لآثار تركية تاريخية مصنوعة من الشوكولاتة الخالصة مثل المسجد الأزرق الشهير باسم مسجد السلطان أحمد وجسر البسفور ومتحف آيا صوفيا وغيرها الكثير من المعالم السياحية الشهيرة في اسطنبول وغيرها من مدن تركيا.

متحف الشوكولاته إسطنبول
متحف الشوكولاته إسطنبول

الصالة الثالثة في متحف الشوكولاته إسطنبول

أنت الآن في الصالة الثالثة من متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول هل ترى تلك التماثيل المصنوعة بدقة عالية من الشوكولا لأبرز الشخصيات التاريخية التي تركت آثاراً مميزة في العالم مثل السلطان محمد الفاتح ومصطفى كمال أتاتورك وألبيرت أينشتاين وشخصيات أخرى تركية وعالمية جميعها صُنع من الشوكولا ؟

متحف الشوكولاته في تركيا
متحف الشوكولاته في تركيا

الصالة الرابعة في متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول

أما الصالة الرابعة فهي الصالة الأهم والأكثر تشويقاً لأطفالك في متحف الشوكولاته إسطنبول حيث تغمرهم السعادة والفرح ويأخذهم سحر هذه الصالة ويقضون فيها أمتع الأوقات وسط مجسمات الشخصيات الكرتونية المحببة والمفضلة لديهم ،

مثل شخصيات ديزني المتميزة  وشخصية بياض الثلج والسنافر والأقزام وقراصنة الكاريبي وغيرها ، وكذلك أشكال متعددة ومتميزة من قوالب الكاتو والمصنوعة جميعاً بدقة عالية من الشوكولا.

اوقات عمل متحف الشوكولاته في إسطنبول
اوقات عمل متحف الشوكولاته في إسطنبول

متجر الهدايا في متحف الشوكولاته في تركيا

يضم المتحف متجراً رائعا للهدايا التذكارية المصنوعة من الشوكولاته والتي يمكنك إحضارها معك لعائلتك بالإضافة إلى منتجات يقدمها مصنع الشوكولاته في تركيا اسطنبول لك بأسعار مخفضة.

والآن أعرف أنك تتساءل في نفسك كيف الذهاب الى متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟ وما هو سعر تذاكر متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟ وما هي اوقات عمل متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟ و كم يبعد متحف الشوكولاته عن تقسيم ؟ ……إلخ كل هذه الأسئلة سوف نجيبك عليها … تابع معي لنهاية المقال

اوقات عمل متحف الشوكولاته في إسطنبول

يعمل متحف الشوكولاته في تركيا اسطنبول طوال الأسبوع ما عدا يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

كيف الوصول الى متحف الشوكولاته ؟

يقع متحف الشوكولاته إسطنبول في منطقة اسنيورت في مدينة اسطنبول ويمكنك الوصول إلى متحف الشوكولاته عن طريق مترو الانفاق  M2 ثم الباص 146T  أو يمكنك الوصول إليه من ميدان تقسيم الشهير في اسطنبول بواسطة إحدى الباصات التالية : 79T أو 76D أو 76E .

سعر تذاكر متحف الشوكولاته في اسطنبول

يبلغ سعر التذكرة للشخص الواحد حوالي 20 ليرة تركية تقريباً أما الأطفال ما دون الـ 5 سنوات فيمكنك اصطحابهم مجاناً.

اشهر فنادق اسطنبول القريبة من متحف الشوكولاته

  • فندق أكباتي أكوزا إسنيورت
  • فندق كونراد اسطنبول
  • فندق كلاريون اسطنبول محمود بيه
  • فندق نيديا اسنيورت
  • فندق هوليدي ان اسطنبول