أهم 5 انشطه فى قصر توبكابي اسطنبول

Booking.com

تشتهر اسطنبول بوجود العديد من المعالم الاثريه المهمه ومن تلك المعالم يعتبر قصر توبكابي اسطنبول من اهم المتاحف فى اسطنبول حيث انه تم بناءة فى عهد السلطان محمد الفاتح فى القرن الخامس عشر وكان القصر عبارة عن مقر الحكم حينها.

ويقع القصر فى منطقه  سطلن احمد فى اسطنبول وقد عملت تركيا على تطوير القصر واعادة ترميمه وفى هذة المقاله سنتجول قليلا فى ارجاء القصر لمعرفة المزيد عن القصر.

ألانشطة التى يمكنك القيام بها فى قصر توبكابي الحرملك

يعتبر التجول فى الشارع الذى يؤدى الى قصر توبكابى العريق والدخول من البوابه الامبراطوريه يشعرك بالفخر والرهبة لما لها من قيمه كبيرة ومشاهد مؤثرة قصر توبكابي اسطنبول.

Booking.com

كما يمكن للزوار الى القصر ان يتجولو فى فناء القصر الفسيح ذى الاسوار الكبيرة العاليه وهى عبارة عن فناء كبير .

كما يحتوى قصر توبكابي اسطنبول على بوابه كبيرة تتكون من برجين كبيرين مؤديه الى الفناء الثانى من قصر توبكابى وهى من البوابات ذات الطراز المعمارى الفريد والتي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

وعن دخول السائح الى الفناء التالى او كما يسميه البعض ميدان الديوان وهو واقع فى منتصف الاحياء الانكشاريه والاسطبلات ومستشفى قصر توبكابى السابقه والقصر ايضا وغيرها الكثير من مكونات القصر .

ويمكن للسائح ايضا الاستمتاع بمشاهد الفناء الثالث للقصر والذى يضم الاثار البيزينطية والاثار الرومانية.

تذاكر قصر توبكابي

يمكن للشخص الواحد الدخول الى القصر بمبلغ 72 لية تركية.

الاوقات التى يمكنك زيارة قصر توبكابي اسطنبول

يمكنك زيارة القصر  من الساعه التاسعه فى الصباح والى الساعه الخامسة من المساء عدا يوم الثلاثاء فهو اجازة اسبوعيه فى القصر.

الفنادق القريبة من قصر توبكابي

يعتبر فندق تريا اسطنبول من اهم وافضل الفنادق الموجودة بالقرب من قصر السلطان احمد والذى لا يبعد كثيرا عن القصر سوى مسافه 450 متر فقط يمكن مشيها على الاقدام كما يتميز الفندق الحداثه والرقى

كما ان فندق فورسيزون القريب من قصر الدموع العثماني والذى لا يبعد سوى 350 متر ايضا من اهم الفنادق وافضلها فى فنادق اسطنبول ويتميز بجودة الخدمه وحسن تعامل العاملين فيه.

موقع توبكابي اسطنبول على جوجل